ماذا تعرف عن الفرق بين إشارات الفيديو "انالوج" (TVI, CVI, AHD, CVBS )

ماذا تعرف عن إشارات الفيديو "انالوج" (TVI, CVI, AHD, CVBS )

إن هذا الموضوع يثير العديد من التساؤلات لدى العملاء و حتى المهنيين في مجال انظمة المراقبة، و هنا سنعمل على تعريف هذه المصطلحات بشكل بسيط

إشارة ال CVBS و هي اختصار ل “composite video base band signal.” ، و هذه الكاميرات من الممكن اعتبارها بداية الكاميرات التماثلية بالدقة القياسية و هي ليست عالية الوضوح و تدعم لغاية  960H/700>

إشارة ال TVI  و هي اشارة عالية الوضوع و هي اختصار ل " transport video interface"  و هي عبارة عن تكنولوجيا نقل بحيث ترسل الإشارة عالية الوضوح عبر الكوابل المحورية، حيث بدأ استخدامها في العام 2014 و هي من الإشارات أو الأنظمة الأوسع انتشارا في العالم للكاميرات علية الوضح التماثلية "Analog" و أول الشركاتن التي تبنت هذا النظام هي هيك فجن.

إشارة ال CVI  و هي اشارة عالية الوضوع و هي اختصار ل "composite video interface "  و هي شبيهة جدا ب TVI  باختلاف نوع الإشارة التي يتم ارسالها تكنولوجيا عبر الكوابل المحورية، حيث تستخدمها بعض الشركات الصينية مثل دهوا و يتنشر هذا النظام في الصين.

اشارة AHDو هي اختصار ل "Analog HD"  و تشبه سابقاتها بالنظرية باختلاف طريقة بث الفيديو عبر الكوابل المحورية. و قد تبنى هذا النظام الكوريون، و ينتشر في كوريا و اليابان و شرق اسيا عموما.

 وسنتطرق في موضوع ثاني الى من الأفضل بين هذه الأنظمة

كتبه: ابراهيم سدر

هل تود المساعدة؟
سيقوم الفريق المختص بالتواصل معكم للاجابة على كافة استفسارتكم بشكل كامل مجاناً
دعنا نتصل بك